صنعاء 16 سبتمبر 2020 (شينخوا) قتل 13 من عناصر الحوثيين والقوات الحكومية على الأقل اليوم (الأربعاء) في مواجهات بمحافظة مأرب شرق صنعاء، بحسب مصادر محلية وطبية.

وقال مصدر محلي مسؤول لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين تدور في مناطق عدة بمديرية رحبة جنوب محافظة مأرب الواقعة على بعد (170 كلم شرق صنعاء) بعد هجمات للحوثيين.

وأوضح أن الحوثيين شنوا هجمات كبيرة على مواقع القوات الحكومية في مناطق المناقل والحدباء وجبل مراد ورحوم في مديرية رحبة، لكن القوات الحكومية تمكنت من كسر الهجمات بعد مواجهات عنيفة.

وأشار إلى أن المعارك خلفت 11 قتيلا من مسلحي الحوثي وجرحى، بالإضافة إلى 15 أسيرا، لافتا إلى مقتل اثنين من القوات الحكومية وجرح اخرين.

ومازالت المعارك مستمرة بين الجانبين في مناطق عدة بمديرية رحبة، وسط محاولات متكررة من الحوثيين للتوغل باتجاه مديرية الجوبة الاستراتيجية.

وقال مصدر طبي في مستشفى الهيئة الحكومي في مأرب، لـ(شينخوا) إن المستشفى استقبل أربعة جرحى حوثيين تعرضوا للأسر على يد القوات الحكومية.

على صعيد متصل، قال قائد القوات الحكومية جنوب محافظة مأرب اللواء الركن مفرح بحيبح، إن "أبطال الجيش والمقاومة كبدوا المليشيا الحوثية خسائر بشرية كبيرة".

وتابع أنه "كنموذج على ذلك خسرت المليشيات في مسافة لا تتجاوز 5 كيلومترات أكثر من 500 شخص من عناصرها علاوة على الجرحى والأسرى"، بحسب المركز الإعلامي للقوات الحكومية.

ويشن الحوثيون منذ عدة أسابيع هجمات هي الأعنف على محافظة مأرب النفطية، وتمكنوا من التوغل في مديريتي رحبة وماهلية جنوبي المحافظة، وفي مديرية مدغل ومجزر (شمالا)، فيما تدور المعارك على أشدها في مناطق عدة بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وتضم محافظة مأرب أكبر حقول النفط والغاز في اليمن، وتتخذ القوات الحكومية من المحافظة النفطية مقرا لقيادة عملياتها العسكرية ضد الحوثيين منذ العام 2015.

ودعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الإثنين إلى ضرورة وقف الهجوم على محافظة مأرب "المكتظة بمئات الآلاف من النازحين" من كافة أنحاء اليمن.